بيان الهيئة الادارية

الجمهورية اللبنانية

رابطة النواب السابقين

 

 

عقدت رابطة النواب السابقين إجتماعا بحضور أعضاء الهيئة الادارية  ورئيسها الوزير والنائب السابق طلال المرعبي ، وتداولت في الأوضاع العامة المأسوية التي يمر بها لبنان وبحثت في المستجدات وأصدرت البيان التالي :

إن الأوضاع المتردية والمأسوية التي وصل اليها لبنان نتيجة الصراعات المنبوذة والنزاعات الطائفية المرفوضة في ظل تدهور سياسي واقتصادي مالي واجتماعي معيشي تتطلب تدخل فوري من قبل كبار المسؤولين لوضع كل المكاسب الخاصة أو الشخصية جانبا والعمل فورا على تشكيل حكومة انقاذية قادرة على إجراء اصلاحات تعيد ثقة المجتمعات العربية والدولية بلبنان وتبدأ عملية إنقاذ لعلها تستطيع وقف الإنهيار والبدء بعملية أصلاحية شاملة ومكافحة حالة الفساد والتحضر لإجراء انتخــابات نيابية في مواعيــدها وفق قانون جديد.

إن الشعب اللبناني لم يعد يحتمل الفقر والعوز والذل اليومي بينما نرى التهريب أمام أعيننا وهو محمي ولم يستطع أحد التصدي له . كذلك بدأت الظلمة تطل علينا وليس من مسؤول بتحرك والكل يتنصل من المسؤولية .

لا يا سادة إن الجميع مسؤول . وللأسف نحن نرى أننا نقترب من الفوضى العارمة وإذا لم يتم تدارس الأمور فلن يبقى سوى الخراب وتزايد السرقات والتشليح وأعمال الإجرام كل ذلك نتيجة عدم تحمل المسؤولية والمبادرة الى إنهاء هذه الأوضاع الشاذة .

إننا نناشد الجميع وفي طليعتهم رئيس الجمهورية تدارك الأمر قبل وقوع الكارثة والهروب الى الأمام لن يفيد أحد والتمسك بالمكاسب الخاصة لن يجدي نفعا في وطن منكوب .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق