تصريح الرئيس المرعبي

أكد الوزير والنائب السابق طلال المرعبي في تصريح :

أنه لا شك أن قرار عدم سداد استحقاق اليوروبوند ضروري في هذه الظروف الصعبة والمصيرية ولكن كان يجب ان يتخذ سابقا للتمكن من التفاوض مع اصحاب الحقوق في الخارج واجراء عملية السواب عبر حاكم مصرف لبنان .. ومهم جدا ان يعين نواب الحاكم في اول جلسة حتى يتحمل الجميع المسؤولية ..

ولكن فلنكن واضحين وصريحين اذا لم نصلح العلاقات مع الدول العربية الشقيقة ومع المملكة العربية السعودية والمجتمع الدولي واجراء الاصلاحات المطلوبة فمن اين تأتي الاموال ؟

ان لبنان يعيش هاجس وضعه المالي والمصرفي الذين يزدادان سوءا وشائعات ، ونحن نطلب من الحكومة  وجميع المسؤولين ان يصارحوا الشعب بما سيفعلون . وهل هناك هيركات ؟ وهل هناك توحيد تدابير لتعامل المصارف مع جميع المودعين ؟

كذلك نطلب من معالي وزير الصحة ان يصدر بيانا شاملا يحدد فيه عدد المرضى والمناطق الاكثر اصابة بمرض الكورونا لتنبيه المواطنين وأخذ الحيطة والحذر

وأخيرا هناك ملفات كثيرة وكبيرة منها ملفات فساد وهدر واستقلالية القضاء ونهب اموال الدولة ولكن الاولوية هي لملف الكهرباء الذي كلف الدولة اكثر من نصف الدين العام .

ان لبنان امام خيارات مصيرية وصعبة وعلى الجميع التخلي عن المصالح والانانيات والعمل لانقاذ ما تبقى واخذ القرارات التى تخدم المصلحة العامة وكفى مسايرات ومصالح خاصة ويكفى ما ضحى وما يعاني منه جميع المواطنين وارحموا هذا الشعب الذي يعيش المأساة ، ولا بد من محاسبة من تطاول على الاموال العامة وارسلها الى الخارج منذ زمن بعيد

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق