تصريح الرئيس المرعبي

أدلى الوزير والنائب السابق طلال المرعبي بالتصريح التالي :

إن استقالة الحكومة نتيجة طبيعية لهول ما حدث والرئيس سعد الحريري هو المؤهل لتشكيل حكومة انقاذ وطنية تعمل على لملمة الجراح وتقر الاصلاحات المطلوبة ابتداء من الفساد مرورا بالكهرباء وانتهاء بالاصلاحات المالية والادارية وغيرها .

ولا شك ان المسؤوليات جسام ولبنان  ينوء تحت وطأة وهول المأساة ولكن الوقت الآن يتطلب سرعة في العمل ووضع برنامج عمل متكامل نظرا لإستعداد المجتمعين العربي والدولي لمساعدة لبنان ؛ فالرئيس ماكرون وفى بوعده وبدأ بحملة استقطبت دولا عربية  واوروبية وغيرها .

والمطلوب تغيير الذهنية السائدة في العمل السياسي والاستماع الى الشارع ونبض الناس الذين يعانون المأساة يوميا والعائلات التي باتت لا سقف فوق رؤوسها إضافة الى الكورونا والموضوعات المالية والاقتصادية والاجتماعية .

كما نطلب من الجميع تهيب الموقف والالتزام بعدم المزايدة والتحريض لأن الشعب لم يعد يحتمل البطولات الوهمية وهو يريد العمل وليس الكلام والتحاليل .

كما ان الشعب لا يستطيع ان ينتظر طويلا لإنهاء التحقيقات بالمأساة والجريمة النكراء التي ضربت بيروت أم العواصم ولا بد من الاستعانة بفريق دولي متخصص لكشف كل الملابسات التي ادت الى وقوع الكارثة الوطنية .

ولن نقبل بمحاكمة الموظفين بل نريد محاكمة كل من له علاقة او تدخل او تمييع او اهمال بهذا الموضوع لإنزال أشد العقوبات بحقه لأن الاستهتار بأرواح الناس هي أم الجرائم .

وأخيرا نأمل بأن يكون الجميع قد تعلم مما حصل وان تكون بداية نهاية الذهنية السائدة والفساد المستشري وان يعمل المسؤولين لخدمة لبنان وشعبه وبلسمة جراحه وليس لخدمة مصالحهم وكراسيهم .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق