تصريح الرئيس المرعبي

  

 

ادلى الوزير والنائب السابق طلال المرعبي بالتصريح التالي : 

آن الأوان أن تتشكل الحكومة لإجراء الاصلاحات المطلوبة ، وهذا القرار هو حصري وفق الدستور اللبناني بمادته 53 الفقرة الرابعة بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلف . وفي الحقيقة مطلوب من رئيس الجمهورية حسم هذا الموضوع لأنه هو المؤتمن على الدستور وهو القادر على اتخاذ القرار لأن الوطن لم يعد يحتمل المماطلة والمحاصصة التي كانت تحصل في السابق ولم يشعر بعض أصحاب القرار السياسي بواقع الأزمة والحال الكارثية التي أوصلونا اليها ، ولا بد من تحرك غير مألوف يحسم الموضوع لأننا بدأنا بدخول النفق المجهول الذي لا يدري أحد الى اين يوصلنا .   

حتى الآن استطاع الجيش وقوى الأمن الداخلي حفظ الأمن وتنفيذ القوانين ولو بصعوبة ولكن الى متى ؟؟ فهل من يقدر خطورة الوضع في ظل تدهور الأوضاع الإقتصادية والمعيشية والغلاء الذي يزيد الناس فقرا  

وإذا تكلمنا عن الطبقة السياسية المسيطرة نقول ايضا ان المعارضة لا تتحرك إلا لإظهار العجز عن انقاذ البلاد إنما ليس لها أي طروحات بديلة وهي لا تأخذ أي مبادرة وطنية لإيجاد الحلول وتسهيل تشكيل الحكومة الجديدة . 

إن الانتقاد ايها السادة في هذه الظروف الصعبة والمصيرية هو طريقة تقليدية   

وعلى المعارضة ان تبادر الى اتخاذ خطوات ايجابية وعدم الاكتفاء بالسكوت والإنتقاد.. 

فليتحرك الجميع قبل سقوط الهيكل وليدرك الجميع ان لبنان اذا سقط لن ينجو أحد .  

ارحموا هذا الشعب وارحموا هذا الوطن الذي صمد بوجه كل المحتلين والغاصبين وشكل نموذجا فريدا في العالم حسدتنا الدول على تكوينه  وعظمته . 

كما اتوجه الى بعض التجار والمهربين والمستوردين  وأقول انتم أيضا مسؤولون لأنكم تجنون الأرباح على حساب الخزينة والمواطنين الشرفاء ، وعلى اجهزة الدولة محاسبة هؤلاء ووضع حد لجشعهم وطمعهم   . 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق