تصريح الرئيس طلال المرعبي

تصريح الرئيس طلال المرعبي

ادلى الوزير والنائب السابق طلال المرعبي بالتصريح التالي :

نسمع من وقت لآخر كلام يسيء إلى المملكة العربية السعودية والتي لم تقدم إلا الخير للبنان منذ عشرات السنين وفي أحلك الظروف ؛ ولذلك نحن نستنكر أي كلام مسيء الى المملكة التي كانت ولا زالت تعمل من اجل وحدة لبنان وخير مواطنيه .

كما نطلب من الجميع – إذا كانوا فعلا يحبون لبنان – وخاصة في هذه الظروف الصعبة جدا أن لا يوجهوا أي انتقادات للدول العربية وخاصة الخليجية  ونحن بحاجة الى كل الأشقاء والأصدقاء .

كما نعتبر ان دار الإفتاء ومفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان كان يتخذ دائما المواقف التي تعبر ليس فقط عن المسلمين وإنما عن جميع اللبنانيين ونرفض التعرض له بأي شكل من الأشكال . ويكفينا ما يعيشه الشعب اللبناني من معاناة مأسوية ولا وقت لدينا للإستماع الى الآراء التي تصدر من هنا أو هناك .

وأخيرا بعد استكمال الاستشارات الحكومية نتمنى أن يستطيع الرئيس نجيب ميقاتي تشكيل حكومة جديدة مصغرة تستطيع ان تتعاطى مع مشاكل لبنان وما أكثرها بموضوعية وشفافية بعيدا عن المحاصصات والنكايات ومحاولات الهيمنة لأن إنقاذ لبنان صعب جدا إذا لم تتضافر كل الجهود وبعيدا عن المصالح والأنانيات لإيجاد الحلول الصحيحة وخاصة فيما يتعلق بالموضوع الاقتصادي والمالي والمحافظة  على حقوق المودعين وتحصيل الأموال التي نهبها البعض والتي أدت الى افلاس لبنان .

ولا بد من تحقيق الاصلاحات المطلوبة وفي طليعتها الكابيتول كونترول.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق