تصريح الرئيس طلال المرعبي

 

 

ادلى النائب و الوزير السابق طلال المرعبي بالبيان التالي :

ان لبنان ينهار و نحن بامس الحاجة الى حكومة جديدة وفق الدستور و لا يجوز تأخير الاستشارات النيابية الملزمة اكثر من ذلك تحت اي ظرف و على كل كتلة او نائب ان يتحمل مسؤولياته و يسمي من يراه مناسباً لترؤس الحكومة الجديدة و البحث في الكواليس عن اسم المرشح ليس من حق احد و لا يجوز الاتفاق المسبق على كل التفاصيل و المحاصصات قبل التكليف . و هذا من حقوق رئيس الحكومة المكلف الذي يشكل حكومته بالتشاور مع رئيس الجمهورية .

اذا المطلوب تحديد موعد سريع للاستشارات و عدم الاسترسال في التأخير لان في ذلك ضرر كبير للبنان بدءاً من التفاوض على الحدود البحرية و انتهاءً بالتفاوض مع صندوق النقد الدولي و غيره .

و المطلوب حكومة فعالة غير فضفاضة لاننا لسنا بحاجة الى وزراء دولة و هناك قرارات مهمة تنتظر الحكومة الجديدة و المجلس النيابي تحضيراً ايضاً للاستحقاق الرئاسي الذي اصبح على الابواب .

و ننصح الجميع بان بغيروا اساليبهم القديمة و ان يروا مصلحة لبنان و كيفية وقف الانهيار و البدء بعملية التعافي و المحافظة على حقوق المودعين و كفا الشعب اللبناني عذاباً وفقراً و الا سندخل المجهول و يجب ان لا نستهتر بالتهديدات الاسرائيلية لان اذا حصل اي اعتداء لا سمح الله ستكون كارثة كبيرة لا يستطيع ان يتحملها احد .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق