طلال المرعبي من دار الفتوى : للاسراع في تأليف حكومةإنقاذ وطني

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى رئيس تيار “القرار اللبناني” الوزير السابق طلال المرعبي الذي قال بعد اللقاء: “نلتقي دائما لنتشاور مع المفتي في الأوضاع العامة في البلاد، وهو الدرع الوطني الأصيل في هذه الدار التي جمعت وتجمع دائما المسلمين والمسيحيين والمخلصين وكل من يريد أن يبني هذا الوطن بناء صحيحا”.

أضاف: “لقد وصلنا إلى درجة نقول فيها إننا في مرحلة أخطر من خطيرة، ونحن بحاجة الآن إلى أن تعود العقول إلى أصحابها، وأن تستفيق الضمائر، وأن يعمل الجميع على إنهاض لبنان من كبوته التي طالت، وأن ينقذ هذا الشعب الذي يعاني ليس فقط مأساة الكورونا، إنما مأساة الدولار والفساد والسرقات والنهب واللامبالاة واللامسؤولية”.

وتابع: “في هذه المرحلة الخطيرة، نطلب من الجميع الاسراع في تأليف حكومة إنقاذ وطني، تستطيع وضع حد لما قد يحصل، وأن تعيد الأمور إلى نصابها، وتحاسب من نهب أموال الدولة، وتعمل على إعادة علاقات لبنان مع الأشقاء ومع الدول الغربية والأجنبية وكل الأصدقاء الذين يريدون أن يساعدوا لبنان ويعملوا على إنهاء الإصلاحات المطلوبة التي طال انتظارها. إن كان مع صندوق النقد الدولي أو المبادرة الأخيرة التي قام بها الرئيس الفرنسي للبنان، وهو مشكور، ويريد ومن معه أن يساعدوا هذا البلد المنكوب بعد انفجار 4 آب الماضي”.

وختم: “يجب تأليف الحكومة قريبا جدا، وإلا فإن الأمور ستؤول إلى مسار غير طبيعي. كما أريد أن أذكر، يطالبون بالدولة المدنية، ونحن نطالب بها، لو طبق الطائف لما وصلنا إلى ما نحن إليه الآن. ماذا يقول الطائف؟ إلغاء الطائفية السياسية، وإجراء انتخابات نيابية على أساس قانون لا طائفي، وإنشاء مجلس شيوخ. والآن إذا أرادوا أن ينقذوا هذا البلد يجب أن يبدأوا بهذه الأشياء الثلاثة وتكون هي المبادرة الحقيقية لإنقاذ لبنان ووضع حد للمأساة التي نعيشها”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق