بيان الرابطة

 

عقدت الهيئة الادارية لرابطة النواب السابقين اجتماعها الدوري برئاسة الرئيس طلال المرعبي و حضور الاعضاء النواب السادة : خليل الهراوي – عمار حوري – احمد عجمي – انطوان سعد .

و قد ناقشت الهيئة الحالة العامة في البلاد و اكدت في نهاية اجتماعها على الامور التالية :

اولاً : ضرورة انتخاب رئيس جديد للجمهورية ضمن المهلة الدستورية التي حددها الدستور بمادته 73 و التي تبدأ في اول ايلول منعاً لاي فراغ محتمل و تفعيلاً لعمل المؤسسات الدستورية .

ثانياً : اعتبرت الهيئة الادارية ان رئيس الجمهورية العتيد يجب ان يحظى بتأييد وطني عريض ليتمكن تحت سقف الدستور من البدء بعملية الاصلاح   و انهاء حالات الفساد و انقاذ البلد .

ثالثاً : توقفت الهيئة الادارية عند اضراب القطاع العام الذي انعكس شللاً على اللبنانيين و القادمين و طالبت بضرورة معالجة هذا الامر في اسرع وقت ، لينال اصحاب الحقوق حقوقهم من ناحية و لتلبية حاجات الناس من قطاعات الدولة المختلفة .

رابعاً : سجلت الهيئة الادارية استيائها لتدهور مستوى التخاطب السياسي الذي ساد في الفترة الاخيرة ، و ناشدت الجميع الارتقاء بمستوى التخاطب تحت سقف القانون و الدستور .

خامساً : اكدت الهيئة الادارية على ضرورة حماية اموال المودعين في اي خطة او قانون يجري التحضير له.

سادساً : كما طالبت الهيئة بضبط اعمال التهريب الى ارهقت الخزينة         و المواطن و اذلتهم و لا تزال تحصل تحت اعين الجميع .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق