تصريح الرئيس المرعبي

 

 

 

أدلى الوزير والنائب السابق طلال المرعبي بالتصريح التالي :

تجددت المساعي لتشكيل حكومة جديدة قبل نهاية المهلة الدستورية لإنتخاب رئيس جديد للبلاد . وكنا نتمنى لو ان هذه الحكومة قد شكلت عندما كُلِّف رئيسها بذلك ، ولكن بدأت المزايدات والمهاترات حيث انخفض الخطاب السياسي الى أدنى المستويات .

والحقيقة أن ما يهم المواطن هو التحضير الجدي لإنتخاب رئيس جديد بأسرع وقت لأنه بمجرد الانتخاب تعتبر الحكومة مستقيلة حكما وفق المادة 69 من الدستور حيث ورد في الفقرة “د” عند بدء ولاية رئيس الجمهورية تعتبر الحكومة مستقيلة . ونظرا لضيق الوقت فمن الأجدى التركيز على الإنتخاب وليس على تشكيل حكومة لن يكون عمرها أكثر من شهر .

إلا إذا كان هناك تصميم على عدم انتخاب رئيس جديد في الوقت القريب وهذا أمر يضر الوطن ويضعه في مهب الريح .

من جهة أخرى إن الوضع الماسوي الذي يعيشه لبنان يتسارع يوما بعد يوم ولن تنتظم الأمور إلا بوجود رئيس جديد وحكومة جديدة قادرة على اتخاذ قرارات تصب في مصلحة الوطن والمواطن .

ونستغرب التركيز على الدولار الجمركي وزيادته في وقت لا يستطيع المواطن أن يؤمن الحد الأدنى لعيشه ويتعرض يوميا للذل والتسلط وعدم الاهتمام ؛ لا كهرباء لا ماء لا وقود لا طحين لا خدمات ، الادارات والمؤسسات الحكومية مشلولة . وبدلا من زيادة الدولار الجمركي فليحاسبوا الذين سببوا هذه الكارثة وليُفتح ملف الأموال المنهوية والضالعين بسرقة أموال الشعب . واستطرادا إذا فعلا أرادوا بعض الموارد الإضافية فلتبدأ الزيادة تدريجيا وليبدأ بالثمانية آلاف . لذلك مطلوب من المجلس النيابي وضع يده على الموضوع لأنه لا يجوز زيادة ضريبة إلا بقانون . لأن الزيادة التي يتداولون فيها ستسبب كوارث لن يتحملها الشعب ،ارحموا هذا الشعب الذي ينهشه الفقر والذل والحرمان .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق