أبو فاضل، مروان منير

تاريخ الولادة 23/12/1958

مركزه في الجمعية عضو

تاريخ الدورات الإنتخابية1992

، مروان منير

1958 أبو فاضل

ولد في عين عنوب قضاء عاليه في 23 كانون الأول سنة 1958، تلقى علومه الابتدائية والتكميلية في مدرسة الليسيه الفرنسية في بيروت، وأنهى الثانوية في الليسيه في فرنسا. درس الحقوق في جامعة باريس الثانية ونال إجازتها سنة 1981، ثم حصل على ماجستير في العلوم السياسية، وعمل إلى جانب والده في مختلف الشؤون العامة.

انخرط في الحياة السياسية منذ سنة 1984 فعمل مديراً لمكتب والده نائب رئيس مجلس النواب آنذاك ومثَّله في عدد من المناسبات والجهات والتكتلات السياسية، وبعد وفاة والده سنة 1987، أكمل مسيرته إلى جانب عدد من السياسيين عُرفوا آنذاك «بالمسيحيين الوطنيين».

انتخب نائباً عن محافظة جبل لبنان، قضاء عاليه، في دورة سنة 1992، وانتخب عضواً في لجان: الأشغال العامة والنقل والإسكان والتعاونيات والموارد المائية والكهربائية، الإعلام والبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، الإسكان والتعاونيات وشؤون المهجرين.

شارك في تأسيس الحزب الديمقراطي اللبناني سنة 2001 الذي يرأسه الأمير طلال إرسلان، وانتُخِب نائباً لرئيس الحزب منذ ذلك الحين، ومثّل حزبه في عدة مناسبات ومؤتمرات في لبنان والخارج، كما شارك في تأسيس اللقاء الأرثوذكسي سنة 2010 وهو عضو هيئته الإدارية.

متأهل من السيدة هانية عبد الرحمن رفاعي ولهما: منير وريّا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق