أبو زيد ،أمل حكمت

تاريخ الولادة 12/06/1953

مركزه في الجمعية عضو

تاريخ الدورات الإنتخابية2016

أبو زيد، أمل حكمت

1953

وُلِد في بلدة مليخ قضاء جزين في 12 حزيران سنة 1953. تلقى دروسه في ثانوية الراعي الصالح حيث نال شهادة البكالوريا في العلوم الإنسانية، ومن الجامعة الأميركية في بيروت نال إجازة في إدارة الأعمال، ومن كلية لندن لإدارة الأعمال في بريطانيا حصل على الماجستير في الاختصاص عينه.

عمل بين سنتي 1978 و1997 في عدد من الشركات المالية والصناعية. فأسس عام 1998 شركة «أو أم تي» في لبنان. كما ترأس عدّة مجالس إدارة لشركات في لبنان والخارج ذات اختصاصات في المعلوماتية والاتصال والمال.

شارك في تأسيس «غرفة التجارة والصناعة اللبنانية الأميركية، وغرفة التجارة والصناعة اللبنانية الدولية». أُنتخب سنة 2010 رئيساً للجنة المناطق في الرابطة المارونية، وعضواً في مجلس إدارة المؤسسة المارونية للانتشار منذ سنة 2013.

يحمل شهادة دكتوراه فخرية من معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية، ووسام القديس غريغوريوس الكبير الذي منحه إياه البابا فرنسيس عام 2015.

أُنتخب نائباً عن دائرة جزين في الانتخابات الفرعية التي جرت في أيار سنة 2016، خلفاً للنائب ميشال الحلو، كما أُنتخب عضواً في لجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، ولجنة الشباب والرياضة.

وكان عضواً في الكتلة النيابية للتيار الوطني الحر.

تأهل من السيدة سلمى معوض ولهما: نهاد وحكمت وناجي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق