افرام ، نعمة جورج

تاريخ الولادة 10/09/1967

مركزه في الجمعية عضو

تاريخ الدورات الإنتخابية

إفرام، نعمة جورج

1967

وُلِد في بيروت، في العاشر من أيلول سنة 1967. تلقى علومه بمختلف مراحلها في مدرسة مار إلياس – عينطورة. ثم درس الهندسة في الجامعة الأميركية في بيروت، وتخرج منها سنة 1991. وتابع دورات تدريبية اختصاصية في القيادة التنفيذية وإدارة الأعمال في جامعات «هارفرد» و«جورجتاون» و«ستانفورد».

شغل منصب رئيس تنفيذي لمجموعة شركات أندفكو العالمية ويعمل فيها أكثر من عشرة آلاف موظف. ورئيس المعهد الاستشراقي الاقتصادي لعالم البحر الأبيض المتوسط في لبنان، ونائب رئيسه في أوروبا. وهو أيضاً رئيس المؤسسة المارونية للانتشار، ورئيس أصدقاء المدرسة الرسمية، ورئيس مهرجانات جونية الدولية. وعضو في عدة مؤسسات إعلامية واجتماعية وثقافية، كما كان رئيساً سابقاً لجمعية الصناعيين اللبنانيين.

هو ابن مدرسة صناعية، تؤمن أن قيام المجتمع المدني الأفضل يكمن بتفجير طاقات أبنائه داخل الوطن.

أطلق عام 2014 مبادرة وطنية اجتماعية اقتصادية للتجديد في العقد الوطني أسماها «لبنان الأفضل».

يتقن اللغتين الفرنسية والإنكليزية بالإضافة إلى العربية، وله براءتا اختراع في مجال التكنولوجيا الآلية، واحدة أميركية وأخرى أوروبية. منحته جامعة الروح القدس شهادة دكتوراه فخرية سنة 2018.

أُنتخب نائباً عن دائرة كسروان – جبيل، قضاء كسروان، في دورة عام 2018، على لائحة التيار الوطني الحر. كما أُنتخب عضواً في لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين، ورئيساً للجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط.

متأهل من السيدة زينة نخلة إفرام ولهما: نور وحياة وجورج وشربل.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق