الخوري، كميل منصور

تاريخ الولادة 10/01/1961

مركزه في الجمعية عضو

تاريخ الدورات الإنتخابية

الخوري، كميل منصور

1961

ولد في بلدة الحدث القريبة من بيروت في العاشر من كانون الثاني سنة 1961. تلقى علومه الابتدائية والتكميلية في مدرسة الفرير في فرن الشباك، والثانوية في ثانوية الفرير مون لاسال.

درس الطب في جامعة القديس يوسف وتخرّج منها سنة 1985. ثمّ تخصّص في الجهاز الهضمي في جامعة كلود برنارد في فرنسا وتخرّج منها سنة 1988. ومارس الطب في عيادته الخاصة.

انتسب إلى الكتلة الوطنية أولاً، ثمّ إلى التيار الوطني الحر، وتولى فيه مسؤولية رئيس هيئة الأطباء لمدة خمس عشرة سنة. كما شارك في العمل النقابي الطبي بشكل دائم.

ساهم في إنشاء المؤسسة المشرقية المعاصرة، وله العديد من الندوات والمحاضرات في عدة جامعات تحت عنوان «المشرقية حضارة مشتركة لأبناء المنطقة، وأهميتها الثقافية والإنسانية».

انتخب نائباً في الانتخابات الفرعية التي جرت في الخامس من آب سنة 2007 خلفاً للنائب بيار الجميل. وكان عضواً في كتلة التيار الوطني الحر النيابية، كما كان عضواً في لجنتي الزراعة والسياحة، والمرأة والطفل.

أيد تفاهم حزب الله والتيار الوطني الحر. وهو من المؤيدين لخط المقاومة في مواجهة المشروع الإسرائيلي. كما يدعو إلى الحوار باعتباره الوسيلة الدائمة للتعاطي مع كل المكونات السياسية اللبنانية.

متأهل من السيدة سميا فضول ولهما: غرازييلا وأنطونيو.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق