الخوري، ناظم شهيد

تاريخ الولادة 18/03/1946

مركزه في الجمعية عضو, وزير

تاريخ الدورات الإنتخابية2000

الخوري، ناظم شهيد

1946

ولد في بلدة عمشيت بلاد جبيل في 18 آذار سنة 1946. تلقى علومه الابتدائية والتكميلية في معهد الرسل – جونيه، والثانوية في الأنترناشيونال كولدج، ونال إجازة في العلوم السياسية والإدارية من الجامعة الأميركية في بيروت، كما حصل على دبلوم دراسات عليا في التأمين من معهد شارتر في لندن.

أسس شركة بروكا للتأمين في لبنان سنة 1970، وشغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة اللبنانية للتأمين وإعادة التأمين، ومدير عام وشريك لشركة ردستانهوس لمدة من الزمن. ترأس نادي عمشيت الرياضي والثقافي والاجتماعي وكان أحد أعضاء المجلس العام الماروني.

انتخب نائباً عن جبل لبنان الدائرة الأولى (جبيل وكسروان الفتوح) سنة 2000، وشارك في أعمال لجنتي الشؤون الخارجية، والتربية والتعليم العالي.

هو عضو في عدة مجالس ثقافية واجتماعية وإنمائية وله فيها إنجازات مهمة. مثّل لبنان في عدة مؤتمرات برلمانية في عمان 2001 والبحرين 2001 وبلجيكا 2001، أوتاوا – كندا 2002. كان عضواً مستقلاً، وأحد أعضاء اللقاء التشاوري.

عينه لفترة رئيس الجمهورية ميشال سليمان مستشاراً سياسياً له، وما لبث أن استقال ليرشح نفسه عن قضاء جبيل في انتخابات سنة 2009.

ـــــ         عين وزيراً للبيئة، في حزيران سنة 2011، في حكومة الرئيس نجيب ميقاتي.

تأهل أولاً من السيدة ماري هيلين كميل ربيز، وله منها ثلاثة أولاد: شهيد ورنا وكريم، وبعد وفاتها تأهل من السيدة ريم ممدوح مردم بك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق