الداوود، فيصل سليم

تاريخ الولادة 19/08/1949

مركزه في الجمعية عضو

تاريخ الدورات الإنتخابية1992, 1996, 2000

الداوود، فيصل سليم

1949

ولد في بلدة حلوة البقاعية في 19 آب سنة 1949. تلقى علومه الابتدائية في المدرسة الداودية في عبيه، والتكميلية والثانوية في الكلية الإنجيلية في زحلة. نال من الجامعة اللبنانية إجازة في الأدب العربي والعلوم السياسية والاقتصادية، وتابع في جامعة عين شمس دراسات عليا حول «العالم العربي، حقبة ما بين جمال عبد الناصر وحافظ الأسد».

مارس الوظيفة الإدارية، فتولى رئاسة قسم في مجلس النواب، ثم رئاسة مجلس إدارة، ومدير مياه شمسين. وأسس وترأس «حركة النضال اللبناني العربي».

عين نائباً سنة 1991، ثم انتخب عن دائرة راشيا والبقاع الغربي في دورة 1992، وعن محافظة البقاع سنة 1996، وعن دائرة راشيا والبقاع الغربي في دورة سنة 2000. شارك في أعمال اللجان النيابية فكان عضواً في لجان: الأشغال العامة والنقل والإسكان والتعاونيات والموارد المائية والكهربائية، التخطيط والإنماء، المرأة والطفل، ومقرراً للجنة الدفاع الوطني والأمن، وكان عضواً في الكتلة النيابية لراشيا والبقاع الغربي.

أنجز الكثير من الخدمات لمنطقة البقاع الغربي كالهاتف الآلي، والآبار الأرتوازية وبناء المدارس والمستشفيات ودور المعلمين، وكان من مؤيدي دولة القانون والمؤسسات مع تأكيده للخيار العربي السوري الإنقاذي في لبنان. وعرف بتواضعه وخدماته وسعيه لتلبية كل مطلب.

متأهل من السيدة وفاء عبد الكريم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق