الموسوي، ابراهيم علي

تاريخ الولادة 05/11/1965

مركزه في الجمعية عضو

تاريخ الدورات الإنتخابية2018

الموسوي، إبراهيم علي

1965

وُلِد في مدينة بعلبك، في الخامس من تشرين الثاني سنة 1965. تلقى علومه الابتدائية في مدرسة الناصر في الأوزاعي، والتكميلية في متوسطة برج البراجنة المختلطة في حي السيّاد، ونال شهادة البكالوريا القسم الثاني في ثانوية ابن سينا سنة 1983.

حاز إجازة في الصحافة سنة 1989 من الجامعة اللبنانية، وأُخرى في الأدب الإنكليزي سنة 1990. كما نال شهادة ماجستير في العلوم السياسية، من الجامعة الأميركية، وشهادة دكتوراه في دراسات الإسلام السياسي، من جامعة برمنغهام البريطانية سنة 2007.

أدار ثانوية المجتبى، وثانوية المصطفى – النبطية سنة 2003. وقدّم برامج في قناة المنار، وكان مديراً للأخبار، ولبعض البرامج السياسية فيها، ورئيساً لتحرير جريدة الإنتقاد.

وفي سنة 2009، أصبح مسؤولاً عن وحدة الإعلام والعلاقات الإعلامية في حزب اللَّه. وعضواً في مكتبه السياسي. كما درّس مادة الاتصال في الجامعة اللبنانية، ومادة الدراسات السياسية المقارنة في الجامعة الأميركية.

قام بعدة جولات في دول عديدة منها بريطانيا وإيرلندا وماليزيا وألمانيا وسويسرا وإيطاليا وغيرها، لشرح وجهة نظر لبنان والمقاومة من العدوان الإسرائيلي، كما شارك في عدة مؤتمرات فكرية وسياسية في العديد من العواصم الأوروبية. وأجرى مقابلات ومناظرات تلفزيونية على شاشات عالمية مثل CNN والـــــ BBC و France 24.

يتقن اللغات: الإنكليزية والفرنسية والإيطالية والفارسية فضلاً عن اللغة العربية. وله العديد من المؤلفات منها:

ـــــ التشيع والديمقراطية في إيران – دار الساقي (بالإنكليزية). مقالات عن حزب اللَّه والجهاد (بالإنكليزية). كيف صنع حزب اللَّه (بالإنكليزية). والأدوات الإعلامية لتنظيم داعش التكفيري (بالعربية).

أُنتخب نائباً عن دائرة بعلبك الهرمل، في دورة عام 2018، على لائحة تحالف حزب اللَّه وحركة أمل، كما أُنتخب عضواً في لجان: الإدارة والعدل، الشؤون الخارجية والمغتربين، وحقوق الإنسان.

وهو عضو في كتلة حزب اللَّه البرلمانية.

متأهل من السيدة زينب هزيمة ولهما: محمد وحنين ورنوة وفاطمة وعيسى.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق