جنبلاط، تيمور وليد

تاريخ الولادة 13/04/1982

مركزه في الجمعية عضو

تاريخ الدورات الإنتخابية2018

جنبلاط، تيمور وليد

1982

وُلِد في بلدة المختارة الشوفية، في 13 نيسان سنة 1982. تلقى دروسه الأساسية في عدة مدارس في لبنان والخارج، وأنهى الثانوية في مدرسة I.C..

درس العلوم السياسية، والتاريخ في الجامعة الأميركية في بيروت، وتخرج منها سنة 2005. كما حاز سنة 2011، على شهادة ماجستير في العلاقات الدولية، من معهد الدروس السياسية في باريس.

يتقن اللغتين الفرنسية والإنكليزية، فضلاً عن اللغة العربية.

أُنتخب عضواً في مجلس إدارة شركة سبلين، وفي شركة Natgaz.

أطلق العديد من المشاريع الإنمائية والاجتماعية منها: مشروع وادي التيم السكني الذي يضم 54 وحدة سكنية، ووضع حجر الأساس لعدة قاعات اجتماعية ورياضية في كفرحيم وشحيم، ودشن خط «الفلاتر» الجديد في معمل سبلين.

يحرص على احترام الدستور اللبناني، والحفاظ على اتفاق الطائف، والالتزام بالقضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، كما يعمل على إيجاد حل جذري لمشكلة الكهرباء خارج إطار البواخر، ومشكلة النفايات، وتطوير الريف اللبناني، وخفض سن الاقتراع، وخلق فرص عمل للشباب فضلاً عن تشجيع التعليم المهني والتقني، ودعم حقوق المرأة، وغير ذلك من الشؤون الاجتماعية والتربوية.

أُنتخب نائباً عن دائرة جبل لبنان الرابعة قضاءي الشوف وعاليه، في دورة سنة 2018. بعد أن استنكف والده وليد عن الترشح لتلك الانتخابات، ولم يترشح لأي عضوية من اللجان البرلمانية.

هو عضو مرشد في الحزب التقدمي الاشتراكي. كما هو عضو في كتلة اللقاء الديمقراطي البرلمانية ورئيساً لها.

متأهل من الدكتورة ديانا زعيتر ولهما: سابين وفؤاد وكمال.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق