جنجنيان، شانت مارديروس

تاريخ الولادة 16/01/1974

مركزه في الجمعية عضو

تاريخ الدورات الإنتخابية2009

جنجنيان، شانت مارديروس

1974

وُلِد في مدينة زحلة – حي البربارة في 16 كانون الثاني سنة 1974. تلقى علومه الابتدائية في مدرسة راهبات الأرمن الكاثوليك في زحلة، والمتوسطة والثانوية في مدرسة مار يوسف للراهبات الأنطونيات في زحلة. درس العلوم السياسية في جامعة هايكازيان في بيروت ونال الإجازة فيها. كما نال شهادة ماجستير في السياسة الدولية والأمن من جامعة براد فورد في بريطانيا.

بدأ حياته الوظيفية سنة 2000 مدرِّساً في مدارس زحلة وعنجر، كما تولى إدارة مدرسة ناظريان بين سنتي 2007 و2009.

هو عضو ناشط ومؤسس لعدد من الجمعيات والأندية الاجتماعية في البقاع وبيروت، منها نادي روتار آكت زحلة – البقاع، وروتاري زحلة، وحركة السلام الدائم، وجمعية الخريجين اللبنانيين من الجامعات البريطانية، وجمعية انساننا. كما ترأس لجنة الصداقة اللبنانية الكورية البرلمانية سنة 2010.

شارك في العديد من المؤتمرات والمهرجانات والنشاطات الاجتماعية وخصوصاً حل النزاعات المتعلقة بقُرى الجبل والمهجرين منها.

أُنتخب نائباً عن دائرة قضاء زحلة في انتخابات سنة 2009 على لائحة تحالف تيار المستقبل والقوات اللبنانية، كما أُنتخب عضواً في لجنة المرأة والطفل، ورئيساً للجنة شؤون المهجرين النيابيتين. وكان عضواً في كتلتي نواب زحلة، والقوات اللبنانية، وعضواً في كتلة التوافق الأرمني.

ساهم في تقديم عدّة اقتراحات قوانين حول المهجرين وضرورة إجراء اختبارات نفسية للعاملين في المؤسسات التربوية، كما تقدم بالعديد من الأسئلة نحو الحكومة.

يتقن اللغات الأرمنية والإنكليزية والفرنسية فضلاً عن اللغة العربية.

متأهل من السيدة ميراي كاتشيكيان ولهما: سيرا.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق