جو خادريان، أغوب بوغوص

تاريخ الولادة 24/03/1934

مركزه في الجمعية عضو, محاسباً, ممثلاً للرابطة تجاه الدولة, هيئة ادارية, وزير

تاريخ الدورات الإنتخابية1992, 1996

جو خادريان، أغوب بوغوص

1934

ولد في بيروت في 24 آذار سنة 1934، تلقى علومه الابتدائية والثانوية في مدرسة الفرير في الجميزة. انتسب الى معهد الحقوق في الجامعة اليسوعية سنة 1954، ونال الاجازة في الحقوق سنة 1958.

عمل في مطلع شبابه موظفا في ادارة الجمارك اللبنانية(مراقب مساعد) منذ سنة 1954 . وبعد نيله الاجازة في الحقوق انتسب الى نقابة المحامين، وتدرج في مكتب الاستاذ أنطوان قازان حتى سنة 1963، ثم أسس. مكتبا خاصا به ولا يزال يعمل محاميا حتى تاريخه.

انتخب نائبا عن محافظة بيروت في دورة سنة 1992 وفي دورة 1996. وشارك في أعمال لجان المجلس النيابية: الادارة والعدل، الشؤون الخارجية، التخطيط، الزراعة والسياحة، البيئة والبلديات. وكان مقررا للجنة الزراعة والسياحة منذ سنة 1992، كما انتخب مفوضا في هيئة مكتب مجلس النواب طيلة مدة نيابته.

عين وزير دولة لشؤون البيئة، في 24 كانون الاول1990 ، في حكومة الرئيس عمر كرامي.

ساهم في انشاء محميتي اهدن وجزر النخيل. وشارك في عدة مؤتمرات بيئية وبرلمانية. ترأس الجمعية الخيرية للأرمن الكاثوليك ومطرانية بيروت للأرمن الأرثوذكس، ووكيل حزب التشناق، ومؤسسات صناعية وتجارية عدة.

يدعو الى اوحدة وسيادة واستقلال لبنان، والى محاربة الفساد والرشوة في الادارة، وله مواقف في الدفاع عن القضية الأرمنية، وتحميل تركيا مسؤولية المجازر التي وقعت ضدهم. منح وسام القديس سيلفستروس من الفاتيكان لقاء خدماته الاجتماعية والخيرية.

كان ينتمي الى كتلة النواب الأرمن التابعة لحزب الطاشناق.

متأهل من السيدة غرازيالا كرم ولهما: ريتا وبول ورافي وسيرج.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق