حب الله، حسن محمود كامل

تاريخ الولادة 19/07/1959

مركزه في الجمعية عضو

تاريخ الدورات الإنتخابية2005

حب الله، حسن محمود كامل

1959

ولد في صور في 19 تموز سنة 1959، تلقى دروسه الابتدائية والتكميلية والثانوية في مدارس صور الرسمية، انتسب إلى كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية، الفرع الخامس، ودرس العلوم السياسية، لكنه لم يحصل على إجازتها بسبب الاجتياح الاسرائيلي عام 1982، وانتقاله إلى العمل السياسي. غير أنه درس أصول الفقه والمنطق في الحوزة الدينية في صور.

التحق بصفوف حزب الله في بداية انطلاقته عام 1982، وعمل في إطار المقاومة الإسلامية، اعتقلته قوات الاحتلال الاسرائيلي سنة 1985، وأفرج عنه خلال عملية تبادل جرت في العام نفسه. شغل مواقع قيادية في حركة المحرومين في الجنوب، منها أمانة جمعية البر والإحسان التي شكلت الإطار المؤسساتي للحركة في بناء المدارس والمؤسسات المهنية. وبعد أن عمل مدرساً في إحدى مدارس صور المهنية سنة 1991، تفرغ للعمل السياسي داخل الحزب، فعين عضواً في المجلس السياسي، ثم في مجلس التخطيط المركزي، وبعده في المجلس المركزي حتى تاريخ انتخابه نائباً.

انتخب نائباً عن محافظة الجنوب، قضاء صور في دورة سنة 2005، كما انتخب عضواً في لجان: الدفاع الوطني والداخلية والبلديات، الزراعة والسياحة، وحقوق الإنسان.

هو عضو في حزب الله، كما كان عضواً في كتلة الوفاء للمقاومة البرلمانية.

متأهل من السيدة منى عطوي ولهما: محمد وبتول وحوراء وآمنة وسكينة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق