زهرا، أنطوان موسي

تاريخ الولادة 08/05/1956

مركزه في الجمعية عضو

تاريخ الدورات الإنتخابية2005

زهرا، أنطوان موسي

1956

من بلدة كفيفان (الشمال)، ومواليد جديدة المتن في 8 أيار سنة 1956. تلقى دروسه الابتدائية في دير سيدة بصا، والتكميلية في المعهد الوطني في شكا، والثانوية في ثانوية البترون الرسمية وتخرج منها سنة 1976. درس إدارة الأعمال في المملكة المتحدة، ونال إجازة في إدارة الأعمال – التسويق من جامعة هارنغتون سنة 1993.

انتسب إلى حزب الكتائب اللبنانية، وشغل موقع رئيس قسم كفيفان الكتائبي سنة 1988. واكب نشوء القوات اللبنانية، وانضم إلى صفوفها سنة 1991. وتسلم مسؤوليات شؤون الجاليات اللبنانية في أوروبا الغربية، كما كان أحد مسؤولي القوات اللبنانية في منطقة البترون.

عمل مديراً لمركز التسويق في شركة «زد كليم» وهي الشركة الأم لمجموعة «زهرة» ومركزها جبل علي، والمدير التنفيذي لشركة «سولوغلف» في دبي و«سولوكونغو» في كنشاسا، ومديراً لمؤسسة «زهرة فيجن» في دبي.

انتخب نائباً عن محافظة الشمال، الدائرة الثانية، قضاء البترون في دورة سنة 2005 وعن دائرة قضاء البترون في سنة 2009، كما انتخب عضواً في لجنتي الشؤون الخارجية والمغتربين، وشؤون المهجرين، وأميناً للسر في هيئة مكتب المجلس.

كان عضواً في كتلة القوات اللبنانية النيابية.

شارك في مؤتمر الحوار الذي عقد في الدوحة في 17 أيار سنة 2008، برعاية أمير قطر، من أجل ايجاد حل للأزمة اللبنانية.

عرف زهرا بواقعيته السياسية، ودماثة أخلاقه، كما عرف بتواضعه وسرعة البديهة وحضوره المرح وانفتاحه على مختلف التيارات السياسية.

متأهل من السيدة ديما جرجي يونان ولهما: تاتيانا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق