عازار، روجه جرجي

تاريخ الولادة 20/09/1960

مركزه في الجمعية عضو

تاريخ الدورات الإنتخابية2018

عازار، روجه جرجي

1960

وُلِد في بلدة عرمون، قضاء كسروان، في العشرين من أيلول سنة 1960. تلقى علومه الابتدائية في مدرسة الرهبان اللبنانيين CCJ في جونيه، وأنهى الثانوية في مدرسة CTI في سن الفيل.

سافر سنة 1979 إلى إيطاليا، وتابع فيها دراسة معمّقة في مجال استخراج الرخام وتصنيعه.

مارس النشاطات الصناعية والتجارية والإعمارية، فترأس مجلس إدارة عدة شركات تجارية وصناعية وسياحية منها: شركة G.A.F في منطقة العقيبة، وشركة G.A.F. للإعمار والسياحة، في جبيل، وفي جونية، وفي ذوق مصبح، وفي منطقة نهر إبراهيم، كما ترأس مجلس إدارة شركة الرخام العربية في سوريا، ومجلس إدارة المقالع في مصر. وهو عضو أيضاً في تجمع الصناعيين في كسروان، وفي نقابة أصحاب الفنادق في لبنان، ونقابة أصحاب مصانع الرخام، وفي غرفة الصناعة والتجارة.

أُنتخب نائباً لرئيس بلدية عرمون بين سنتي 1998 – 2004. ثم رئيساً للبلدية بين عامي 2004 – 2010. وأُعيد انتخابه رئيساً للبلدية سنة 2010. لكنه استقال سنة 2013 للترشح للانتخابات النيابية المقررة آنذاك.

أنتسب إلى التيار الوطني الحر، وأنجز بعض الملفات الحيوية والانمائية لمنطقة كسروان – الفتوح، أبرزها إشرافه على متابعة تنفيذ أوتوستراد غزير – جديدة غزير، وتعبيد أوتوستراد ذوق مصبح – كفرذبيان.

أُنتخب نائباً عن محافظة جبل لبنان، دائرة كسروان – جبيل، في دورة سنة 2018، كما أُنتخب عضواً في لجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط.

وهو عضو في كتلة «لبنان القوي» البرلمانية.

متأهل من السيدة زينة سلطان نجيم ولهما: جورجيو وايف.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق