كنعان، ابراهيم يوسف

تاريخ الولادة 11/11/1962

مركزه في الجمعية

تاريخ الدورات الإنتخابية2005, 2009

كنعان، إبراهيم يوسف

1962

ولد في جديدة المتن في 11 تشرين الثاني سنة 1962. تلقى دروسه الأساسية بجميع مراحلها في مدرسة الفرير Mont La Salle. درس الحقوق في الجامعة اليسوعية، ونال شهادة في القانون اللبناني والقانون الفرنسي سنة 1986. كما نال شهادة ماجستير في القانون الدولي الخاص في جامعة Paris II سنة 1987.

عمل مستشاراً ورئيساً للقسم الدولي في شركة المحاماة الدولية Kennedys في لندن، وترأس مجلس إدارة الشركة في الرياض. كما ترأس المركز اللبناني للدراسات القانونية والاقتصادية، ولجنة العلاقات الدولية في نقابة المحامين في بيروت. تولى الأمانة العامة للمجلس الحقوقي البريطاني للشرق الأوسط، كما تولى مهام المنسق العام في مجموعة المحامين الأوروبية – الأميركية.

انتخب نائباً عن محافظة جبل لبنان، قضاء المتن المشالي في دورة سنة 2005، وعن دائرة قضاء المتن في دورتي 2009 و2018. كما انتخب عضواً في لجنتي الإدارة والعدل، وحقوق الإنسان، ورئيساً للجنة الشباب والرياضة، ثم رئيساً للجنة المال والموازنة، وهو عضو في المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء.

ساهم في عدة ندوات ومحاضرات ومؤتمرات في لبنان وخارجه، له سلسلة كتب صادرة عن المركز اللبناني للدراسات القانونية والاقتصادية، ومنها كتاب بعنوان: «الانتخابات النيابية وعمليات المراقبة».

هو عضو في التيار الوطني الحر، وفي كتلته النيابية التي يرأسها الوزير جبران باسيل، ويشغل فيها أمين سر تكتل لبنان القوي.

شارك في مؤتمر الحوار الذي عقد في سان كلو في فرنسا سنة 2007، بصفته ممثلاً للتيار الوطني الحر. قام بدور مهم في تفاهم معراب بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية.

متأهل من السيدة تانيا وجيه سعاده ولهما: ماريا وريتا.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق