مخزومي، فؤاد مصطفى

تاريخ الولادة 01/12/1952

مركزه في الجمعية عضو

تاريخ الدورات الإنتخابية2018

مخزومي، فؤاد مصطفى

1952

مواليد بيروت سنة 1952. تلقى علومه الابتدائية والثانوية، في الانترناشيونال كولوج في بيروت. ونال شهادة البكالوريوس (1974) والماجستير (1975) في الهندسة الكيميائية من جامعة ميتشيغان الأميركية.

سافر سنة 1975 إلى المملكة العربية السعودية، وعمل على تطوير إحدى أكبر المجموعات الصناعية الخاصة. وفي سنة 1984 استحوذ على حصة مهمة في شركة إماراتية تتعاطى صناعة وتجارة الأنابيب. ونتيجة عمله أصبحت تلك الشركة مملوكة بالكامل من قِبل مجموعة «المستقبل القابضة». وبالإضافة إلى ذلك يملك فؤاد مخزومي محفظة متنوعة من الاستثمارات الهندسية والصناعية والتجارية، توظف أكثر من خمسة آلاف شخص في لبنان، والعديد من الدول العربية والأوروبية، وهو يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لهذه الشركة منذ سنة 2003. فضلاً عن عضويته في العديد من الشركات والمؤسسات المالية والاقتصادية والإعلامية.

أسس سنة 2004 حزب الحوار الوطني، وفي عام 2013 منتدى الحوار الوطني، وشغل أمانتيهما العامة. كما أسس سنة 2007 «مؤسسة مخزومي» للأعمال الخيرية، وهي تعمل على تحسين الوضع الاجتماعي للبنانيين عبر تقديم القروض وتطوير المهارات من خلال، التدريب المهني والتوعية الصحية وتأمين مواد الإغاثة الأساسية والمُنح والجوائز التعليمية.

يحمل العديد من الأوسمة والدروع التكريمية منها: وسام الاستحقاق برتبة كومندور من الجمهورية الإيطالية، وجائزة Socrates Oxford التي تمنحها جمعية الأعمال الأوروبية في فيينا، ودكتوراه فخرية في الآداب الإنسانية من الجامعة اللبنانية الأميركية.

أُنتخب نائباً عن دائرة بيروت الثانية، في دورة سنة 2018. كما أُنتخب عضواً في لجنة الشؤون الخارجية، ولجنة الأشغال العامة والنقل.

متأهل من السيدة مي نعماني ولهما: رامي وتمارا وكاميليا.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق