معلوف ، جوزيف انيس

تاريخ الولادة 01/01/1960

مركزه في الجمعية عضو

تاريخ الدورات الإنتخابية2009

معلوف، جوزف أنيس

1960

وُلِد في مدينة زحلة البقاعية في الأول من كانون الثاني سنة 1960. تلقى علومه الابتدائية والتكميلية في مدرسة مار يوسف للراهبات الأنطونيات، والثانوية في الكلية الشرقية في زحلة. نال الإجازة في الهندسة سنة 1980، كما حصل على الماجستير في الهندسة الصناعية من جامعة نورث ايسترن في بوسطن الأميركية سنة 1982.

عمل مستشاراً إدارياً في شركة Bernier في مدينة بوسطن، مديراً رئيساً للجودة الشاملة في شركة Domtar في مدينة مونتريال الكندية، وشريكاً مؤسساً لشركة Effiqual للإستشارات الصناعية والإدارية في مونتريال، ولشركة Beyond للاستشارات والتدريب في بيروت، ولشركة Beyoud للإصلاح والتطوير في بيروت أيضاً.

أسس العديد من جمعيات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والخدماتية في لبنان. وهو ناشط في المجتمع الأهلي وخصوصاً في الأمور المتعلقة بالمواطنية والعدالة وحقوق الشباب. ألقى العديد من المحاضرات في جامعات لبنانية وعربية وكندية وفي بعض المؤتمرات الدولية وله دراسات متقدمة في حقول العنصر البشري وبناء المؤسسات فضلاً عن المؤلفات الشعرية الرقيقة.

يتقن اللغتين الفرنسية والإنكليزية، فضلاً عن اللغة العربية.

أُنتخب نائباً عن دائرة زحلة في دورة سنة 2009 على لائحة تحالف تيار المستقبل والقوات اللبنانية. وانتخب عضواً في لجان المجلس: الشؤون الخارجية والمغتربين، والأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، وتكنولوجيا المعلومات.

كان عضواً في كتلة نواب زحلة وتكتل القوات اللبنانية وقوى 14 آذار.

عزف عن الترشح في انتخابات سنة 2018.

متأهل من السيدة جيزل ألبير حجار ولهما: أنيس وإيليتا وإيلي وناتالي وستيفاني.

 

 

المعلوف، سليم أمين

1919 – 1988

ولد في زحلة سنة 1919. تلقى علومه الأولية في مدارس زحلة، ثم انتقل إلى حمص، فدرس في المدرسة الأسقفية ونال

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق