نصر الله، ناصر مسلم

تاريخ الولادة 07/04/1940

مركزه في الجمعية اميناً للسر, عضو, هيئة ادارية

تاريخ الدورات الإنتخابية2005

ولد في مشغرة (البقاع) في 7 نيسان سنة 1940. تلقى علومه الابتدائية في ابتدائية مشغرة الرسمية، والتكميلية والثانوية في ثانويتي البر والاحسان وفرن الشباك. وتابع تحصيله العلمي في الولايات المتحدة، فدرس في جامعة بلوريدج ونال منها الاجازة في ادارة الاعمال. كما تخرج من معهد الادارة التابع لمجلس الخدمة المدنية سنة 1972.

بدأ العمل سنة 1962 في مصلحة مياه بيروت . ثم عيّن سنة 1977 مديرا لمصلحة مياه عين الدلبة. وعام 1990 مديرا عاما للمصلحلة الوطنية لنهر الليطاني،  وعام 2002 رئيسا لمجلس ادارة المصلحة الوطنية لنهر الليطاني.

عمل في الحقل النقابي منذ سنة 1965، فانتخب عضوا في المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام سنة 1967 – 1968، ثم أمينا عاما لاتحاد نقابات المصالح المستقلة والمؤسسات العامة والخاصة.

ترأس جمعية أصدقاء المهندس ابراهيم عبد العال، وهو عضو في هيئة انماء الضاحية ، وندوة الدراسات الانمائية، ولجنة تخليد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

عضو مجلس ادارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بين عامي 1967 و 1982 حيث عمل بفعالية وتعاون مع المدير العام للصندوق الدكتور رضا وحيد خلال فترة الاحداث وكان لعدد كبير من المستخدمين الدور الفعّال في حفظ الصندوق.

انه اليوم عضو الهيئة الادارية لجمعية التخصص والتوجيه العلمي ويشارك في معظم اللجان المنبثقة عنها.

انه عضو الهيئة الادارية للنادي الثقافي العربي سابقا وما زال عضوا في الهيئة العامة وهو عضو في مؤسسة فؤاد شهاب  وعضو محافظ لدى المجلس العربي للمياه المتعاون مع الجامعة العربية وعضو الهيئة الادارية التنفيذية للمجلس.

انتخب عضو مجلس ادارة اكاديمية المياه العربية التابعة للمجلس وهو أمين سر رابطة النواب السابقين.

له العديد من الدراسات والابحاث المتعلقة في مجالات المياه والقضايا الاجتماعية، كما ساهم في وضع ملاكات مؤسسة مياه بيروت واعادة تأهيل مصلحة مياه عين الدلبة، والمصلحة الوطنية لنهر الليطاني.

انتخب نائبا عن محافظة البقاع قضاءي راشيا والبقاع الغربي في دورة سنة 2005، كما انتخب عضوا في لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين، ولجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات.

كان عضوا في كتلة التنمية والتحرير التي يرأسها رئيس المجلس نبيه برّي.

متأهل من السيدة عبلة أورفلي ولهما: ديانا وهالة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق