هاشم ، عباس حسين

تاريخ الولادة 25/12/1954

مركزه في الجمعية عضو

تاريخ الدورات الإنتخابية2000, 2005

هاشم، عباس حسين

1954

ولد في بلدة طورزيا (قضاء جبيل) في 25 كانون الأول سنة 1954، تلقى علومه الابتدائية في مدارس الرهبانية المارونية، والثانوية في ثانوية جبيل الرسمية. وتخصص في إدارة الأعمال.

أسس وشارك في عدة مؤسسات منها شركة التطوير الإداري لمجموعة المديفر – المملكة العربية السعودية. وتولى إدارة الشركة اللبنانية للتنمية الصناعية «ليدكو». كما أسس شركة هاشم الهندسية، وسلسلة محطات هاشم للمحروقات.

انتخب نائباً عن قضاءي جبيل وكسروان الفتوح في دورة سنة 2000 ودورة 2005 ودورة 2009. وهو عضو مشارك في لجنة المال والموازنة، ولجنة الشباب والرياضة، ولجنة الزراعة والسياحة، ولجنة تكنولوجيا المعلومات.

عمل على إدراج قضاء جبيل ضمن الخارطة السياحية الإنمائية، وشارك في عدة ندوات ومحاضرات تحت عنوان: «الوفاق الوطني» و«أزمة وآفاق» و«سيادة الأوطان أم سيادة المجتمعات».

كما شارك منتدباً في ندوات سياسية خارج لبنان، دعا فيها إلى إشراك المغتربين اللبنانيين في الحياة السياسية الداخلية: في استراليا، نيجيريا، فرنسا… وغيرها من دول الانتشار.

انتمى إلى كتلة القرار الشعبي من سنة 2000 إلى سنة 2005، ثم انتمى إلى كتلة التغيير والإصلاح من سنة 2005 إلى سنة 2018 والتي رأسها دولة الرئيس الجنرال ميشال عون والذي انتخب فيما بعد رئيساً للجمهورية اللبنانية.

له مداخلات سياسية وإنمائية واقتصادية ألقاها في ندوات المجلس النيابي خلال ثماني عشرة سنة.

ومن مؤلفاته أيضاً حول شجون الوطن خصوصاً قضاء جبيل: كتيب «مساع وتطلعات».

يعتبر أن انكفاءه عن الترشح في دورة 2018 جاء نتيجة تردي المنظور الداخلي للسياسة الوطنية، ما غلب المصالح الضيقة والالتزامات الطائفية والمذهبية على القيم الوطنية والمبادئ السليمة والأخلاقية.

متأهل من السيدة أمال ابراهيم ولهما: علي ودارين ونسرين وميرا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق