وهبي، أمين محمد

تاريخ الولادة 04/06/1952

مركزه في الجمعية عضو

تاريخ الدورات الإنتخابية

وهبي، أمين محمد

1952

وُلِد في بلدة لبّايا قضاء البقاع الغربي في 4 حزيران 1952. تلقى علومه الابتدائية في مدرسة لبّايا الابتدائية الرسمية، والتكميلية في عدة مدارس رسمية في مشغرة وجب جنين وزحلة والنبطية، ونال شهادة البكالوريا القسم الثاني في ثانوية حسن كامل الصباح في النبطية سنة 1974.

درس الطب بين سنتي 1975 و1982 في جامعة الصداقة بين الشعوب في موسكو، ثم درس أمراض القلب والشرايين في الجامعة عينها وتخرّج منها سنة 1988.

مارس مهنة الطب في عيادته الخاصة وفي بعض مؤسسات المجتمع المدنية ذات التوجه الصحي والاجتماعي، كما كان عضواً في جمعية النجدة الشعبية اللبنانية بين سنتي 1990 و1992.

انتمى إلى الحزب الشيوعي اللبناني، وساهم في تأسيس حركة اليسار الديمقراطي. وتولى مسؤولية المنظمات الطلابية في الحزب الشيوعي خلال دراسته في الاتحاد السوفياتي.

أُنتخب نائباً عن دائرة البقاع الغربي – راشيا في انتخابات سنة 2009 على لائحة تيار المستقبل بعدما رشحته حركة اليسار الديمقراطي، لكنه ما لبث أن غادر الحركة بسبب الموقف من حكومة الرئيس سعد الدين الحريري.

أُنتخب عضواً في لجنة شؤون المهجرين ولجنة البيئة، ولجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة التخطيط. وكان عضواً في كتلة تيار المستقبل النيابية.

متأهل من الدكتورة ندى السوقي ولهما: وائل وليال.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق