ياغوبيان، بوليت سيراكان ( المعروفة ببولا يعقوبيان )

تاريخ الولادة 04/04/1976

مركزه في الجمعية عضو

تاريخ الدورات الإنتخابية2018

ياغوبيان، بوليت سيراكان (المعروفة ببولا يعقوبيان)

1976

وُلِدت في بيروت، في 4 نيسان سنة 1976 من أب من أصول أرمنية وأم لبنانية. تلقت دروسها الابتدائية في مدرسة مخيتارست في الحازمية، والتكميلية في المعهد الأنطوني ومدرسة البيزنسون. وأنهت الثانوية في مدرسة مخيتارست. درست العلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية، وتخرجت حاملة الإجازة سنة 1999.

بدأت حياتها المهنية وهي بعمر السابعة عشرة في محطة I.C.N اللبنانية، في قسم الأخبار، ثم تسلمت مركز سكرتيرة التحرير، ثم انتقلت إلى المؤسسة اللبنانية للإرسال «ال بي سي»، حيث ظهرت في برنامج «نهاركم سعيد» و«نشرة الأخبار». وفي العام 2000 انتقلت إلى محطة «أم تي في وشبكة راديو وتلفزيون العرب». وقد شاركت طوال هذه الفترة في ندوات عامة، ونقاشات مفتوحة، ومؤتمرات دولية.

انتقلت إلى تلفزيون المستقبل، وكتبت في جريدة السفير اللبنانية. وتتلمذ على يدها العديد من طلاب الإعلام.

منحها الملك فيليب في آب سنة 2017، وسام العرش البلجيكي مكافأة لها على مسيرتها في العمل الاجتماعي، كما نالت عدداً كبيراً من الأوسمة وجوائز التقدير كان آخرها من مؤسسة رينيه معوض الخيرية.

أطلقت يعقوبيان «حملة دفى» التي تُعد من أكبر حملات التبرعات العينية، والتي تحوّلت إلى جمعية ترأسها بعد أن قُدم من خلالها المساعدات لأكثر من مئة ألف عائلة من العائلات الأكثر فقراً على كافة الأراضي اللبنانية.

تشارك سنوياً في حملات تنظيف الشاطئ والبحر اللبناني، كما تقوم بدعم عدد من الجمعيات البيئية والشركات الناشئة التي تعتمد في أنشطتها على الطاقة المتجددة.

تتولى يعقوبيان منصب الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة «Integrated Communication» وهي شركة متخصصة في استراتيجية الاتصالات والعلاقات الإعلامية.

تتقن اللغات الفرنسية والإنكليزية والأرمنية والعربية.

أُنتخبت نائبة عن دائرة بيروت الأولى، في دورة سنة 2018، بدعم أصوات الحراك المدني، كما أُنتخبت عضواً في لجان المجلس: الإدارة والعدل، والإعلام والاتصالات، والمرأة والطفل.

كانت متأهلة من الإعلامي موفق حرب ولها منه: بول مهدي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق