كلمة الرئيس المرعبي

قام وفد من رابطة النواب السابقين برئاسة الوزير و النائب السابق طلال المرعبي  بزيارة المجلس الشيعي الاعلى حيث التقوا نائب رئيس المجلس الشيخ علي الخطيب و بحثوا معه الاوضاع العامة في البلاد خاصة في هذه الظروف الضاغطة و التي تقض مضاجع جميع اللبنانيين و قد ادلى الوزير المرعبي بتصريح شدد فيه على ضرورة تفعيل دور القيادات الروحية في هذه الأيام العصيبة ، وأثنى على دور المجلس الشيعي ابان لكل الازمات ودوره الوطني الجامع و اشارالى انه سمع كلاماً من نائب الرئيس يطمئن . و تشديده على ضرورة معالجة الازمات بكل شفافية و ان لبنان يمتلك الكثير من المعطيات الايجابية التي تجعلنا نتفاءل بامكانية الخروج بحلول فعالة اقتصادية و مالية و معيشية .

و اشار المرعبي الى ايجابية الحراك الشعبي في وضع جميع المسؤولين امام مسؤولياتهم و ضرورة اتباع المحاسبة الفعلية لكل مرتكب او فاسد او مد يده الى المال العام و ضرورة استقلالية القضاء لمحاسبة المسؤولين و الفاسدين .

كما اشار الى ان الوصول الى الدولة المدنية يستوجب الغاء الطائفية السياسية و انشاء مجلسي النواب و الشيوخ كما جاء في اتفاقية الطائف و بث روح الوطنية الصحيحة و الخروج من قمقم المذهبية الطائفية .

كما تمنى المرعبي عقد قمة روحية لبنانية جامعة تؤكد التمسك بالثوابت الوطنية و تظهر للجميع مدى الحرص على المصلحة العامة و تدعم المطالب الشعبية المحقة التي جعلت الناس تخرج الى الشوارع و تنادي بها .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق