بيان الرابطة

بيروت في 11/11/2021

 

 

بعد جلسة الهيئة الادارية  لرابطة النواب السابقين برئاسة النائب و الوزير السابق طلال المرعبي صدر البيان التالي:

أولا: تتوجه الهيئة الادارية للرابطة بنداء الى جميع المسؤولين دون استثناء تطالبهم التخلي عن المصالح الخاصة أكانت سياسية أو غيرها والعمل على انهاء كل المعوقات التي تؤخر انعقاد مجلس الوزراء رأفة بمصالح هذا الشعب الذي يعاني الامرين ويكفيه ما أوصلتموه اليه من فقر وعوز وانهيار جميع القطاعات الاقتصادية والصحية والغذائية اضافة الى هجرة لم تحصل من قبل دون احتساب لتأثيراتها على مستقبل البلد.

ثانيا: ان معالجة ازمة العلاقات مع الدول العربية الخليجية وخاصة المملكة العربية السعودية يجب أن تتقدم على غيرها من القضايا لخطورة نتائجها السلبية على الاقتصاد وعلى اللبنانيين المقيمين في هذه البلدان الشقيقة.

ثالثا: تطالب الهيئة الادارية بضرورة البدء فورا بالمباحثات مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي ومصرف لبنان بضوء خطة اصلاحية علمية حديثة تمكن من وضع لبنان على طريق التعافي الطويل وتؤمن حماية أموال المودعين في المصارف اللبنانية وتحمي ما تبقى بعد الخسائر الهائلة التي تحمّلها الاقتصاد والشعب من جرّاء انهيار النقد واستشراء الفساد والجشع في الاسواق.

رابعا: تحذر الهيئة الادارية من استغلال قضية الانتخابات للتعميّة على حاجات الناس والهائهم بهذا الاستحقاق الدستوري الواجب التطبيق ضمن الاوقات المحددة .

خامسا: ان الهيئة الادارية تثمن دور القوى العسكرية والامنية على قيامها بالواجب لحماية السلم الاهلي والاجتماعي وتأمل من الجميع الوقوف الى جانبها ودعمها لما فيه مصلحة الوطن والناس.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق